الاثنين-06 ديسمبر 2021 - 12:27 م







الاخبار العامة

الاربعاء-10 نوفمبر 2021 - 07:14 م

علي المحضار

مجلس كلية الاقتصاد والعلوم السياسة يعقد اجتماعه الدوري لشهر اكتوبر . 

        عقد مجلس كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه اجتماعه الدوري لشهر اكتوبر  بتاريخ 8 نوفمبر 2021 م . برئاسة رئيس المجلس عميد الكلية ا.د/ محمدعمر باناجه .وحضور اعضاء المجلس بقوامه الكامل .


 كانت القضية الرئيسه التي استحوذت على اهتمامات اعضاء المجلس في هذا الاجتماع الوقوف بجدية امام ظروف  الحياة المعيشيه التي تعيشها الاسر اليمنيه هذه الايام وتحديدا في محافظة عدن وما نتج من تردي لها نتيجة الارتفاع المتصاعد للاسعار وعدم مقدرة الاسر من مواكبة الزيادات الكبيرة التي حصلت في تكاليف المعيشة عموما وفي سلة نفقات الاسر في عدن على وجه الخصوص وتحديدا في سلة النفقات على  التعليم نظرا لارتفاع اجور المواصلات وارتفاع اسعار مستلزمات التعليم .

وإثر نقاش مستفيض لهذه الظاهرة  - التي نأمل ان تكون مؤقته - خرج المجلس بعدد من التوصيات، كان  من اهمها :- 

 - تقليص ايام الدراسة في الجدول الدراسي  الاسبوعي الى ثلاثه ايام فقط .

- الضغط على الساعات الدراسيه في الجدول بما لايضر بالجرعه المقررة لتلقي المعارف المعيارية  للمقررات الدراسيه بالخطة .

  - تعميم تجربة التعليم المدمج واستخدام اساليب التعليم الالكترونية .

- بدء العمل بالجدول الدراسي المعدل الذي سيجري تعميمه على الطلاب في الموقع الالكتروني للكلية يوم الخميس اعتبارا  من يوم الاحد الموافق 14 نوفمبر 2021 م .
- العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تكتنف العملية التدريسيه لتمكين الطلاب من التحصيل العلمي .



    و في سياق مناقشته للقضايا اﻷخرى المدرجة في جدول اجتماعه  المقرة في خطته السنوية ، اتخذ مجلس الكلية عدد آخر من القرارات والتوصيات . كان من بين اهمها الاتي :- 

- المصادقة على  اللائحة التنفيذية الداخليه للكلية التي قدمها للاجتماع عميد الكلية  ورفعها الى مجلس الجامعه للمصادقة النهائية عليها واتخاذ معالي رئيس الجامعه قرارا بشأن العمل بها . 

- تكثيف العمل بالتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العلمي الثاني للكليه والتشديد على التقيد بالخطة الزمنيه لانعقاده .

كما اشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي بذلها عميد الكليه بمتابعة رئيس الجامعة لتخصيص الموارد الماليه لعقد دورتي التاهيل التربوي على دفعتين لعدد 66 شخصا من المستجدين بالكليه . 


    في ختام الاجتماع تقدم عميد الكلية بالشكر والتقدير الجزيلين لمعالي رئيس الجامعه لاهتمامه منقطع النظير بكلية الاقتصاد والعلوم السياسيه والعمل الدؤوب بإتجاه تيسير عملها  وتوفير كافة احتياجاتها .
 كما تقدم بالشكر لنواب رئيس الجامعه على دورهم ومساعيهم في تطوير العملية الاكاديميه والتعليمية والبحثية بالكليه .

وفي كلمتة الختاميه في الاجتماع رحب عميد الكليه بالطلاب الجدد  الملتحقين في المستوى الدراسي الاول في التخصصات المختلفة ،  وأهاب بجميع الطلاب الملتحقين والمقيدين تكثيف جهودهم للتحصيل العلمي والمثابرة ووعدهم بتسهيل كل المعوقات التي تعترضهم .