الثلاثاء-26 اكتوبر 2021 - 12:04 ص







منــاقشـات مشـاريع التخـرج

الاحد-27 يونيو 2021 - 03:35 م

.

الدكتوراه  للباحثة منى محمد إبراهيم  من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن  
ت
الأربعاء ٢٣ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٠٩:٣٠ مساءً
عدن/خاص.
بحضور الأستاذ الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية القائم بأعمال رئيس الجامعة  وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الاستاذ الدكتور/ محمد عمر باتاجه ود/ عباس علوي فرحان مدير عام الشوون التعليمية بالجامعة وعددا من نواب عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية منحت  درجة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية  للباحثة/ منى محمد أحمد إبراهيم عن أطروحتها الموسومة بـ " دور مؤسسة التمويل الدولية في التنمية الاقتصادية في البلدان الأقل نمواً .. دراسة الحالة اليمنية خلال الفترة ٢٠٠٣- ٢٠١٧م.
وفي بداية  المناقشة العلمية استعرضت الباحثة/ منى محمد أحمد إبراهيم ملخصاً أطروحتها العلمية تطرقت من خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعتها في إعداد الأطروحة, وإلى بنيتها، مستعرضةً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الأطروحة العلمية, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة والتطبيق الميداني.
فيما أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلتها الباحثة في أطروحتها العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، وتوصلها إلى عددٍ من النتائج التوصيات المتميزة.
هذا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم لهذه الأطروحة العلمية من الأستاذ الدكتور/ سالم عبدالله  محمد باسويد رئيس اللجنة مناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت، والأستاذ المشارك الدكتور/ حسين سعيد  منصور الملعسي عضو اللجنة مشرفاً علمياً، والأستاذ المشارك الدكتور/ عبدالحكيم محمد عقيل عضو اللجنة مناقشاً داخلي.
حضر المناقشة عدداً من الأكاديميين والباحثين من مختلف الأقسام العلمية في الكلية، والشخصيات الاجتماعية، وأقارب وزملاء الباحثة.
الجدير بالذكر أن الباحثة/ منى محمد أحمد إبراهيم تعتبر من الكوادر الإكاديمية  المتميزة بجامعة عدن، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري بالجامعة،