الاحد-19 سبتمبر 2021 - 08:44 ص







الاخبار العامة

الجمعة-18 ديسمبر 2020 - 04:11 ص

علي المحضار

اجتماع مجلس الكليه الدوري لشهر ديسمبر 2020 - الجلسه الاولى -.


  عقد مجلس كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه اليوم الخميس الموافق 18 ديسمبر 2020 اجتماعه الدوري لشهر ديسمبر - الجلسة الأولى - ،الذي بحث فيه القضايا التي تضمنتها خطته السنويه لهذا الشهر اضافة الى بعض القضايا ذات الطبيعة المستجدة والملحة . 

         فإضافة الى القضايا النقاشيه الثابتة في جدول اجتماعه وقف المجلس امام قضايا أخرى ذات اهمية ، وأتخذ بشأنها ما يلزم . 

  وكانت قضايا النقاش قد تمحورت  في الآتي :- 


- تقويم مستوى تنفيذ قرارات مجلس الكليه للاجتماع السابق وكذا مستوى  تنفيذ قراراته التي اتخذها في مجرى اجتماعاته الدوريه والاستثنائية خلال الاشهر الفارطه من عام 2020 . وشدد على استكمال تنفيذ القرارات التي لم تنفذ .

- مناقشة مسودة مكونات التقرير السنوي التي استعرضها رئيس المجلس والتي اوضح بأنها ستكون بمثابة مفردات اساسيه لبناء قاعدة بيانات احصائيه ثابته للكلية تساعد على التقويم السليم لاداء الكليه واستكشاف نقاط القوة ونقاط الضعف . 

  - تنظيم عقد لقاء موسع بالطلاب المستجدين بالكليه ( طلاب سنه أولى ) بحضور  العميد ونوابه ورؤساء الاقسام العلميه بالكلية لاستقبال الطلاب والترحاب بهم في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه . واستعراض ابرز لوائح جامعة عدن المنظمه للعلاقه مابين اطراف العمليه التعليميه ، وشرح حقوق والتزامات  الطلاب . على ان يتم ذلك في موعد اقصاه احد ايام  الاسبوع الاخير من شهر ديسمبر 2020 . 

- كما وقف الاجتماع امام القضايا الطلابيه والاكاديميه وقضايا الدراسات العليا واتخذ بشأنها التوصيات والقرارات اللازمه .

- وفي سياق مناقشته لمسألة إستكمال مهمة تحديث الخطط الدراسية لبرامج البكلاريوس والماجستير والدكتوراة ، شدد المجلس على ضرورة استكمال المهمه في غضون شهر يناير 2021 على أن تعرض على مجلس الكلية للتصديق عليها في الاجتماع الدوري للمجلس لهذا الشهر ورفعها الى الهيئات والاطر العليا بغية الإقرار . 


        في الختام اتفق اعضاء المجلس على عقد الجلسه الثانية من الاجتماع الدوري لشهر ديسمبر 2020 في موعد يحدد لاحقا على ان لا يتعدى نهاية هذا الشهر ،  وذلك للوقوف امام القضايا التي لم تستكمل  مع تركيز الاجتماع لمناقشة مسودة التقرير التقويمي الاحصائي السنوي . 

 واختتم عميد الكليه ورئيس مجلسها  ا.د / محمد عمر باناجه الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير للاخ رئيس الجامعه ونوابه على الجهود التي يبذلونها لدعم الكلية في سبيل تحقيق اهدافها . كما اشاد بتفاعل اعضاء المجلس مع القضايا المطروحه واتخاذ الاجراءات والقرارات التي من شأنها تحسين و رفع كفاءة الاداء في الكلية .