الاثنين-25 مارس 2019 - 05:39 م






الاخبار العامة

الخميس-07 مارس 2019 - 12:09 ص

الادارة العامة للإعلام :


 عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق  (6/ مارس/ 2019م) إجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي السنوي الاول لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة عدن في مبنى الكلية بالحرم الجامعي؛ والذي يأتي برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن.



وفي المستهل استعرض الدكتور/ عبد الله محسن طالب، عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، الترتيبات المتعلقة بالتحضير للمؤتمر،  مؤكدًا على أن هذا المؤتمر سيكون تقليدًا علميًا سنويًا ستضطلع به كلية الإقتصاد والعلوم السياسية أسوةً بكثير من المؤسسات العلمية المحلية والعالمية، إذ سيتكرر عقد المؤتمر في كل عام كمؤتمر علمي لجميع التخصصات العلمية في الكلية، وسيكون هذا العام مؤتمر علمي اقتصادي حول المستقبل الإقتصادي لمدينة عدن.



وبعد مناقشة سير الترتيبات والتحضير للمؤتمر وتحديد الجهات المدعوة للمشاركة فيه بما فيها الجهات العلمية والإقتصادية الحكومية وغير الحكومية (مؤسسات القطاع الخاص).. أكد الحاضرون على ضرورة مشاركة الهيئات الإقتصادية وجميع رجال المال والأعمال وتفعيل إسهاماتهم في تحديد الرؤية الاقتصادية المراد صياغتها للمستقبل الإقتصاد.


وأقر الإجتماع موعد انعقاد المؤتمر الذي سيستمر ليومين (٢٢ - ٢٣/ إبريل المقبل للعام الجاري ٢٠١٩م) كما وجهت اللجنة دعوة لكافة الباحثين والراغبين في المشاركة بالمؤتمر الإسراع في تقديم أبحاثهم العلمية في فترة أقصاها العاشر من شهر إبريل القادم، على أن تتولى اللجنة التحضيرية في وقت لاحق مناقشة تفاصيل وسيناريوهات سير أعمال المؤتمر.


كما دعت اللجنة التحضيرية المجتمع بكافة هيئاته إلى التفاعل مع هذا الحدث العلمي الإقتصادي والذي سيعقد ولأول مرة في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية لمنح مدينة عدن المكانة التي تستحقها.


حضر الإجتماع الأستاذ/ محمد حسن سالم، أمين عام جامعة عدن.