الخميس-22 اكتوبر 2020 - 03:28 م






الاخبار العامة

الاربعاء-16 سبتمبر 2020 - 05:02 م

.


التقى عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه اليوم بمنى الكلية بعميد كلية العلوم الاداريه بجامعة  تعز وذلك في إطار زيارة عمل قام بها عميد كلية العلوم الاداريه .

وقد تناول اللقاء الحديث عن تجارب الكليتين في النشاط الاكاديمي والبحثي .

 وفي هذا السياق تم شرح تجربة كلية العلوم الاداريه في استحداث  البرامج الالكترونيه في الجانب التعليمي واجراء الامتحانات عن بعد .


وفي ذات السياق استعرض عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه تجربة جامعة عدن في استحداث البرامج الالكترونيه للتسجيل والقبول بجامعة عدن للعام الدراسي القادم 2020 - 2021 .


كما شرح الاتجاهات الجديده  للكليه في تطوير برنامج الدكتوراة في الكليه الذي سيأخذ منحى تخصصا في السنوات القادمه .

    كما اشار العميد الى تجربة الكلية في استحداث قسم العلوم السياسيه في العام قبل الماضي والذي اظهر زخما غير اعتيادي في الرغبة للالتحاق به .

حيث توقع ان يشهد قسم العلوم السياسيه خلال السنوات القادمه توسعا اكاديميا وطلابيا ليستوعب الراغبين بالتحصيل العلمي في العلوم السياسيه لتهيئة كادر سياسي متمكن اكاديميا ومعرفيا .

 

في نهاية اللقاء اتفق ا.د/ محمد عمر باناجه عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه بجامعة عدن مع زميله د. يحيى عبدالغفار عميد كلية العلوم الاداريه بجامعة تعز على بلورة اوجه التعاون ما بين الكليتين بالتوقيع على مذكرة  تفاهم تتضمن كلما يمكن ان يساعد عمادة الكليتين بالارتقاء بعملهما في المستقبل .


حضر اللقاء ا.د/ محسن حسين صالح رئيس قسم العلوم الماليه والمصرفيه والمنسق بين الكليتين والدكتور استاذ مشارك محمد سعيد كمبش القائم باعمال رئاسة قسم العلومالسياسيه .