الخميس-22 اكتوبر 2020 - 02:29 م






الاخبار العامة

الجمعة-04 سبتمبر 2020 - 02:15 ص

علي المحضار

اجتماع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه بأعضاء الهيئة التدريسيه والتدريسيه المساعده .

     بغية وضع اللمسات النهائيه للتحضير للدورة الامتحانية الاولى للفصل الثاني من العام الجامعي 2019 -2020 التي ستبدأ يوم الاحد الموافق 6 سبتمبر 2020 ،اجتمع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه اليوم تاريخ2 سبتمر 2020 بأعضاء الهيئه التدريسيه والتدريسيه المساعدة بالكليه .

وفي مستهل الاجتماع رحب العميد بالحاضرين جميعا وحمد الله على سلامة الجميع وفي ذات الوقت ترحم على ارواح الزملاء من الكليات الاخرى  بجامعة عدن الذين قضوا نحبهم خلال تعليق الدراسه الاكاديميه في كافة الجامعات اليمنيه .

   وتقدم العميد بجزيل شكره وتقديره للهيئة التدريسيه والهيئة الاداريه بالكليه على مابذل من جهود واصرار من قبل الجميع ، وبصورة خاصة  اعضاء مجلس الكليه الذين عقدوا 3 اجتماعات متتاليه في شهر اغسطس كرست جميعها للتحضير والتهيئه   لاستئناف الدراسة في 23 اغسطس ،  والعمل بإتجاه الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني  من خلال استنهاج ما تبقى من مقررات واتخاذ الاجراءات التنفيذيه لعقد الدورة الامتحانيه الاولى بتاريخ 6سبتمبر ، مع مراعاة اتخاذ الاجراءات الاحترازيه التي نص عليها بروتوكول منظمة الصحه العالميه بشأن مجابهة فيروس كورونا. 

   وبهذا الخصوص اشار عميد الكلية الى ان القاعات الامتحانية ستشهد اعدادا محدوده من الطلاب الممتحنين  لمراعاة التباعد " المكاني " الجسدي بين الطلاب  . الأمر الذي استدعى من عمادة الكلية توزيع الامتحانات والطلاب على فترتين تبدأ الفترة الاولى الساعه الثامنه والنصف وتنتهي الساعه العاشر والنصف بينما تبدا الفتره الثانيه الساعه الحاديه عشر وتنتهي الساعه الواحده .

وبهذا الشأن وجه العميد اعضاء الهيئه التدريسيه والتدريسيه المساعده على ضرورة التقيد بالحضور للمراقبه قبيل بدء الفترة الامتحانيه بنصف ساعه وذلك على وفق الجداول الموزعه للجميع من قبل رؤساء الاقسام العلميه ،  كل حسب قسمه .

ونظرا للضغط الزمني للانتهاء من الفصل الدراسي الثاني بدورتيه الامتحانيه  - اﻻولى والاعادة - وكذا التحضير لعملية التسجيل والقبول لطلاب العام الدراسي الجديد 2020 - 2021 . الذي سيتزامن مع اجراء امتحانات دورة الاعادة للفصل الثاني ، شدد العميد على اهمية وضرورة تسليم نتائج امتحانات الدور الاول للفصل الثاني في موعد اقصاه 10 ايام من يوم استلام ملفات الامتحان . ولفت انتباه الجميع الى ضرورة التكاثف وبذل الجهود المضاعفه للانتهاء من كافة الاجراءات التنفيذيه المخططه في مواعيدها للانتهاء من الفصل الدراسي الثاني واستقبال العام الدراسي القادم .

في نهاية الاجتماع أشاد عميد الكلية بالجهود الكبيرة التي بذلها و يبذلها رئيس الجامعه أ . د / الخضر لصور  بهذا الخصوص والعمل المشترك مع اعضاء مجلس الجامعه للارتقاء بنشاط الجامعه الاكاديمي والبحثي والاداري،  وشكره على اهتمامه الخاص ودعمه  لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية .