الخميس-22 اكتوبر 2020 - 02:44 م






الاخبار العامة

الاثنين-24 اغسطس 2020 - 12:51 ص

علي المحضار

عقد مجلس الكليه في شهر اغسطس 3 اجتماعات متتاليه اعتبرها المجلس استكمالا  لدورة اغسطس بحكم القضايا الهامه التي احتوتها والتي كان قاسمها المشترك رؤية المجلس للانتهاء من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 - 2020 ، الذي علقت الدراسه فيه بتوجيهات مركزيه عليا  بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا -كوفيد 19 - .

كان اخر اجتماعات دورة اغسطس الاجتماع الذي انعقد اليوم الاحد الموافق 23اغسطس 2020 . وتركز النقاش فيه حول النقاط الآتيه :-

1-اقرار محضر الاجتماع السابق .

2-مناقشة مشروع الدليل الإسترشادي المقدم من عميد الكليه حول الاجراءات الاحترازيه المطلوبه والاجراءات التنفيذية المزمنة للإنتهاء من الفصل الدراسي الثاني للعام (2019- 2020) لكافة البرامج الدراسية بالكلية واستقبال العام الجديد.

3- تحديد الطاقه الاستيعابية للقبول لبرامج البكالوريس ، الماجستيروالدكتوراة . 

4- تشكيل لجان مناقشه لرسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه ، للطلاب الذين استكملت اجراءاتهم في الاشهر ماقبل تعليق الدراسه .

  ترأس الاجتماع  استاذ دكتور محمد عمر باناجه رئيس المجلس وعميد الكليه . بعد استعراضه لنقاط الاجتماع اشار استاذ دكتور /  باناجه في كلمته التوجيهيه الى اهمية موضوعات اجتماع اليوم التي تشكل خلاصة للجهود التي بذلت في التحضير والتهيئة لاستئناف الدراسه برغم كل الظروف والعزم على الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني رغبة من المجلس في عدم إطالة مدة انقطاع الدراسة وذلك تنفيذا لقرار وزير التعليم العالي وتعميم وتوجيهات رئيس جامعة عدن .

وطالب عميد الكليه من اعضاء المجلس الوقوف بمسؤلية 

امام نقاط الاجتماع ، سيما مشروع الدليل الإسترشادي بشأن مصفوفة الاجراءات التنفيذيه المزمنه للانتهاء من الفصل الدراسي الثاني (2019-2020) واستقبال العام الدراسي  الجديد ( 2020- 2021).

بعد النقاشات المستفيضه والجاده لموضوعات الاجتماع خرج المجلس بالقرارات الآتية :-

1- استئناف الدراسة بالكلية اعتبارا من تاريخ 23 اغسطس 2020 والانتهاء من الفصل الدراسي الثاني واستقبال العام الدراسي الجديد وذلك عملا بقرار وزير التعليم العالي وتعميم رئيس جامعة عدن .

2- الالتزام بالاجراءات الاحترازية تجنبا من الاصابة بفيروس كورونا الذي تضمنها بروتوكول منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحه العامه اليمنية .وتوصيات ورشة العمل الوزارية التي انعقدت في مدينة المكلا مؤخرا .

3- إتخاذ الاجراءات التنفيذيه المزمنه للانتهاء من الفصل الثاني ، بمايتوافق مع الاطار العام للتوصيات التي خرجت بها ورشة العمل الوزاريه ، والموجهات التي وردت في رسالة نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب ، مع مراعاة خصوصيات كليتنا. واقر المجلس الاجراءات التنفيذيه المزمنه التي سترد تفاصيلها في محضر الاجتماع .


في نهاية الاجتماع تقدم رئيس المجلس عميد الكليه بالشكر الجزيل للاخ استاذ دكتور الخضر ناصر لصور للجهود التي بذلها ويبذلها في الارتقاء بأداء الجامعه اداريا واكاديميا وبحثيا .