الاثنين-25 مارس 2019 - 04:56 م






الاخبار العامة

الاربعاء-19 ديسمبر 2018 - 08:50 م


موقع جامعة عدن الإلكتروني



عقد في مبنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن يوم أمس الثلاثاء الاجتماع الدوري لمجلس الكلية في دورته الاعتيادية لشهر ديسمبر 2018م، حيث وقف المجلس أمام عدد من الموضوعات المتعلقة بالنشاط الأكاديمي والإداري في الكلية .

وفي مستهل الاجتماع ناقش المجلس مشروع قرار لإنشاء مركز للدراسات الاقتصادية والسياسية للدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن كمركز للتعاون الإقليمي وإجراء البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول المنطقة والإقليم المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن، حيث وافق المجلس بالإجماع على مشروع القرار وذلك بغرض الرفع به إلى رئاسة ومجلس جامعة عدن للموافقة عليه وإقراره. ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشروعات العلمية والأكاديمية التي تسعى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن إلى تنفيذها، وذلك في إطار سعي الكلية نحو تفعيل دورها الاقتصادي والسياسي والاجتماعي على المستوى المحلي والإقليمي في ظل رعاية كريمة ودعم سخي من قبل رئاسة جامعة عدن ممثلة برئيسها الاستاذ دكتور الخضر ناصر لصور .

كما أقر المجلس موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي السنوي الأول لسنة 2019م بعنوان: "المستقبل الاقتصادي لمدينة عدن" والذي تم إقراره في شهر يوليو الماضي، حيث أٌقر المجلس تاريخ 9 مارس 2019م موعدا لعقد المؤتمر والذي يتزامن مع ذكرى تأسيس كلية الاقتصاد في 9 مارس 1973م، كما ناقش المجلس وأقر المحاور الرئيسية والفرعية للمؤتمر .

في سياق آخر ناقش المجلس الترتيبات المتعلقة بإقامة الدورة الامتحانية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/ 2019 والتي ستبدأ في 30 ديسمبر الحالي .

هذا وقد استعرض المجلس عددا من التقارير والموضوعات المتعلقة بتقييم النشاط التعليمي والأكاديمي في الكلية خلال العام 2018م، فضلا عن مناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة بأنشطة المجالس والأقسام العلمية في الكلية واتخذ بصددها القرارات والإجراءات اللازمة .

تجدر الإشارة إلى أن المجلس قد استعرض في مستهل اجتماعه محضر الاجتماع السابق وصادق عليه .