كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الاخبار العامة

الخميس-08 مارس 2018 - 11:25 م

:





تحت رعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن دشنت كلية الاقتصاد بجامعة عدن أمس الخميس فعالية احتفالية بالذكرى الرابعة والأربعين على تأسيسها في 9 مارس 1974م.


وفي مستهل افتتاح حفل التدشين ألقى الدكتور/ عبدالله محسن طالب عميد الكلية كلمة أشار فيها إلى أنه لمن حسن الطالع أن تتزامن هذه الاحتفالية مع مناسبة عيد المرأة العالمي والتي تجدها الكلية فرصة لتحييّ فيها الدور الكبير للمرأة في مختلف صروح ومجالات العلم والعمل.



وفي استعراضه لتاريخ كلية الاقتصاد ثمن عميد الكلية تثميناً عاليًا الجهود التي بذلت من قبل المؤسسين الأوائل لكلية الاقتصاد.



وفي ذات السياق أشار إلى أن الذكرى الرابعة والأربعون لتأسيس الكلية تحمل معاني ودلالات هامة عن تاريخ تطور الكلية الذي سار بخط تصاعدي منذ تأسيسها ككلية اقتصاد وبقسمين علميين (المحاسبة والاقتصاد) ثم أضيفت إليهما في سنوات لاحقة من ثمانينات القرن الماضي تخصصات الإحصاء والإدارة، وبذلك أصبحت لدى "كلية الاقتصاد" أربعة أقسام علمية تخصصية واستمرت على ذلك الحال حتى عام 1990م، ومع تطورات حقول النشاط الأكاديمي للكلية أصبحت ومنذ العام 1991م بمسمى كلية الاقتصاد والإدارة لاتساع مدخلاتها وازدياد الحاجة إلى التوسع في مدخلاتها، وفي عام 2000م وبعد سنوات جمة من النشاط الأكاديمي المتميز للكلية استدعت متطلبات نشاط جامعة عدن في خدمة أهداف التنمية والمجتمع إلى ولادة كلية جديدة من كلية الاقتصاد والإدارة بعد أن تم تطوير قسم الإدارة في الكلية إلى قسم لإدارة الأعمال فكانت ولادة كلية العلوم الإدارية وإعادة مسمى كلية الاقتصاد الى سابق عهدها وباقسام أربعة، ومع قسم إدارة الأعمال تم الإبقاء على قسمي الإحصاء والمحاسبة إلى جوار إدارة الأعمال لتكتمل مقومات استحداث كلية بمسمى جديد ومن انشطار لكلية الاقتصاد والإدارة كل ذلك في دلالة ومعاني هامة لصواب نهج قيادات جامعة عدن ونظرتهم الشمولية التي تأتي الذكرى الرابعة والأربعون على تأسيس الكلية بالدلالات التي تؤكد ذلك، وتمنى العميد لكليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية مزيداً من التطور والتكامل الأكاديمي والتنسيق الأكثر تنظيما، ودعاهم إلى الالتفات إلى أهمية قيام قسم الإدارة العامة في إحدى الكليتين والذي تزداد الحاجة إليه في ظروف التنمية اليمنية الراهنة، باعتباره من أهم الأقسام العلمية التي تفتقره الكليتين.



وفي سياق آخر قام عميد الكلية بتكريم الكادر النسائي في الكلية من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وكافة موظفات الكلية وذلك في إطار احتفال الكلية بالذكرى الرابعة والأربعين على تأسيسها والذي تزامن مع عيد المرأة العالمي.



يذكر أن الاحتفال بالذكرى (44) لتأسيس الكلية سيصاحبه إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية في والتي ستستمر شهراً كاملاً.