كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الاخبار العامة

الاربعاء-14 فبراير 2018 - 06:37 م
 
برئاسة الدكتور/ عبد الله محسن ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه لشهري يناير وفبراير
2018-02-14




عقد مجلس كلية الاقتصاد اليوم الثلاثاء 13فبراير 2018 برئاسة الدكتور/ عبدالله محسن طالب عميد الكلية اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته الأولى لعام 2018م لمناقشة مختلف القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية.




وبجدول أعمال حافل بالعديد من الموضوعات المتعلقة بتقويم نشاط العام المنصرم وما حفل به من فعاليات وأعمال ولوضع الاتجاهات الرئيسية للعام 2018 لخطة عمل ونشاط الكلية التي تضمنت جملة من الاتجاهات الرئيسية للنشاط الأكاديمي والعام للكلية كان من أبرزها توجه الكلية نحو إقامة مؤتمرها الاقتصادي السنوي واستكمال أعمال التقويم للبرامج والخطط الدراسية لوضع الخطط الدراسية المحدثة والمعدة لبدء الدراسة وفقا لها في العام الجامعي القادم 2018/2019 لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا.



وفي مستهل الاجتماع رحب عميد الكلية بأعضاء المجلس الجدد من ممثلي الشرائح التعليمية الذين انضموا مؤخرا الى مجلس الكلية متمنياً أن يشكل انضمامهم إضافة نوعية لعمل المجلس.




إلى ذلك وقف مجلس الكلية أمام تقرير الإنجاز السنوي لكلية الاقتصاد لعام 2017م الماضي، وثمن أعضاء المجلس الجهود الجبارة التي بذلتها عمادة الكلية وبالتعاون مع الأقسام العلمية في الكلية للارتقاء بالعملية التعليمية في الكلية وسعيها الدؤوب نحو إحداث نقلة نوعية في جميع جوانب العمل الأكاديمي والإداري في الكلية، كما أشاد أعضاء المجلس بمستوى الانضباط والتنظيم الذي شهدته كلية الاقتصاد خلال العام الماضي متمنيين أن تستمر الجهود على نفس الوتيرة خلال العام الحالي والأعوام القادمة.



هذا وقد استعرض مجلس الكلية الاتجاهات الرئيسية للخطة السنوية للكلية لعام 2018م والتي على ضوئها ستضع الأقسام العلمية خططها السنوية، كما استعرض مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي ستقام خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2017/2018 الحالي.



كما وقف المجلس أمام عدد من تقارير الانجاز السنوية ومنها التقرير المالي السنوي لكلية الاقتصاد لعام 2017م وصادق عليه.



وناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الامتحانية للدور الثاني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017/2018 والدور التكميلي لطلاب الدفعات السابقة وأقر بأن يتم البدء بها تاريخ 24 من الشهر الجاري.



كما ناقش المجلس جملة من التوصيات والمقترحات التي قدمها رؤساء الأقسام العلمية في الكلية وصادق على عدد منها.



هذا وقد استعرض المجلس في بداية اجتماعه محضر الاجتماع السابق وتم إقراره.