كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الاخبار العامة

السبت-02 ديسمبر 2017 - 07:33 م
عبدالله سعد عبده
مشرف الموقع الالكتروني

برئاسة الدكتور عبد الله محسن طالب .. مجلس كلية الاقتصاد يعقد دورته الاعتيادية لشهر ديسمبر 2017م

ترأس الدكتور عبد الله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد بجامعة عدن اليوم الأحد            03/ ديسمبر/ 2017 الاجتماع الدوري لمجلس كلية الاقتصاد لشهر ديسمبر 2017م والذي تم فيه الوقوف أمام عدد من القضايا التعليمية والأكاديمية في الكلية.

وفي مستهل الاجتماع ناقش المجلس التقرير الخاص بمستوى إنجاز الرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا (ماجستير + دكتوراه) و أكد المجلس على ضرورة التقيد بلوائح الدراسات العليا في الجامعة للتعامل مع مشكلات التعثر لدى بعض الطلاب المتأخرين في إنجاز رسائلهم العلمية مع الأخذ في الاعتبار الحالات الاستثنائية التي تقدم بها مبررات واضحة من المشرفين العلميين تبين أسباب تخلف الطلاب عن إنجاز رسائلهم العلمية، و في هذا الصدد أقر المجلس تحديد موعد حلقة النقاش الخاصة بتقويم الخطط الدراسية لبرنامج الدراسات العليا حيث تم الاتفاق على الثامن عشر من هذا الشهر.

و تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى الخمسين لعيد الاستقلال من الاحتلال البريطاني أقر مجلس الكلية إقامة حفل تخرج لطلاب البكالوريوس للعام الجامعي 2016/2017م، و الذي سيقام في رحاب كلية الاقتصاد بجامعة عدن، وأكد المجلس على أن هذا الاحتفال سيكون تقليداً سنوياً سيتم فيه تكريم المتفوقين والخريجين من طلاب الكلية.

كما ناقش المجلس عدد من القضايا التعليمية و الطلابية الأخرى و اتخذ في سبيلها المعالجات اللازمة.  

هذا وكان مجلس الكلية قد استعرض في مستهل اجتماعه المحضر السابق وصادق عليه.