كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الاخبار العامة

الثلاثاء-02 مايو 2017 - 11:09 م

الاجتماع الثاني للجنة تقويم البرامج التعليمية وتطوير الخطط الدراسية لكلية الاقتصاد

عقد يوم الثلاثاء 2/ مايو/ 2017 في كلية الاقتصاد الاجتماع الثاني للجنة تقويم البرامج التعليمة وتطوير الخطط الدراسية لكلية الاقتصاد، وذلك استنادا إلى قرار رئيس جامعة عدن رقم (312) لعام 2017 بشأن تشكيل لجنة علمية لتقويم البرامج التعليمية وتطوير الخطط الدراسية للأقسام العلمية بكلية الاقتصاد.

وهدف الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عبد الله محسن طالب عميد الكلية إلى تقويم عمل اللجنة والاطلاع على ما تم القيام به في إطار آلية العمل المتبعة في تقويم البرامج التعليمية والخطط الدراسية في الكلية. وفي الاجتماع تم الاتفاق على إجراء بعض التعديلات فيما يخص رؤساء مجموعات العمل التي تم تكليفها في الاجتماع الماضي، كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل لتقويم البرامج التعليمية والخطط الدراسية في الكلية، وتم تكليف لجنة خاصة بإعداد الورقة الرئيسية لورشة العمل عن تقويم البرامج التعليمية والخطط الدراسية ومدى فعالية الطرائق المتبعة في إعداد الطلاب، والصعوبات المحيطة بها ، وبناءً عليه كلف الاجتماع نيابة شئون الطلاب بتوفير مختلف البيانات والوثائق الخاصة بمخرجات الكلية ونسب الخريجين وأسباب تدنيها.

كما أقر الاجتماع – وبعد الانتهاء من إعداد البرامج والخطط الجديدة – عقد ورشة عمل أخرى خاصة باستعراض ومناقشة ما تم انجازه بهدف الاقرار والتطوير بمشاركةٍ أوسع من الهيئة التدريسية والهيئات المعنية.

وحث أعضاء لجنة التقويم على ضرورة أن تحض عملية التقويم هذه المرة باهتمام وتفاعل جميع أعضاء اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية في الأقسام العلمية وذلك للخروج بتقويم شامل للعملية التعليمية في الكلية وبما من شأنه أن يساهم في تطوير البرامج التعليمية والخطط الدراسية في الكلية وتحسين مخرجاتها.