كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الاخبار العامة

الثلاثاء-09 مايو 2017 - 10:53 م

تقرير عبدالله سعد عبده

مشرف الموقع الاللكتروني للكليه


برئاسة الدكتور عبد الله محسن طالب .. مجلس كلية الاقتصاد يعقد دورته الاعتيادية لشهر مايو 2017

ترأس الدكتور عبد الله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد يوم الثلاثاء 9/ مايو/ 2017 الاجتماع الدوري لمجلس كلية الاقتصاد لشهر مايو،، وذلك للوقوف أمام عدد من القضايا والتوجهات العامة للكلية.

وفي بداية الاجتماع استمع أعضاء المجلس إلى التقرير المقدم من مدير  المكتبة الأخت/ حنان سالمين والتي استعرضت فيه أهم القضايا المتعلقة بعمل المكتبة وأبرز المتطلبات التي تحتاجها المكتبة بغرض إعادة تفعيل دورها العلمي في رفد الطلاب بما يحتاجونه من الكتب والمجلات والرسائل العملية، وفي هذا الصدد أقر الاجتماع تخصيص نسبة معينة من إيرادات الدراسات العليا لشراء الكتب التي تحتاجها المكتبة، وتم تكليف كلا من نائب العميد للشؤون الأكاديمية ونائب العميد لشؤون المجتمع بإعداد تصور أولي وتقديمه لمجلس الكلية في اجتماعه  القادم بخصوص الاحتياجات المالية للمكتبة والتي يمكن أن تخصصها الكلية كنسبة من إيرادات الدراسات العليا في الكلية، بالإضافة إلى تحديد احتياجات المكتبة من موظفين وأجهزة الكمبيوترات وغيرها.

بعد ذلك ناقش الاجتماع التقرير المقدم من نائب العميد لشؤون الطلاب الدكتور محمد سعيد شاهر بخصوص النتيجة العامة للفصل الدراسي الأول، وصادق عليها. بعد ذلك استمع أعضاء مجلس الكلية إلى التوصيات المقدمة من رؤساء الأقسام العلمية في الكلية وصادق على عدد منها.

كما ناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية للدورة الامتحانية القادمة، وفي هذا الصدد حث الاجتماع رؤساء الأقسام العلمية على ضرورة متابعة أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في أقسامهم العلمية وإلزامهم بتجهيز أسئلة امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوع القادم على أن يكون تاريخ 21 مايو هو آخر موعد لتسليم الأسئلة.

كما تم الاتفاق على أن يتم عقد لقاء لعمادة الكلية مع أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الكلية يوم الثلاثاء القادم الموافق 20/ مايو، لبحث ومناقشة السبل الكفيلة بتذليل الصعوبات التي عادة ما تواجهها الكلية أثناء تنفيذ دوراتها الامتحانية، وللتأكيد على ضرورة التزام كل منتسبي الكلية بلوائح ونظم جامعة عدن, وعلى أهمية التلاحم والتعاون بين جميع الموظفين من إداريين وأعضاء هيئة تدريسية وتدريسية مساعدة والذي يجسد العمل الجماعي ويحقق نتائج مرضية وايجابية تلبي طموح كافة المنتميين للكلية من عمادة وأعضاء هيئة تدريسية وموظفين وطلاب مما سيكون له أثره وانعكاسه على مخرجات التعليم الجامعي في كلية الاقتصاد.

هذا وكان مجلس الكلية قد استعرض في مستهل اجتماعه المحضر السابق وصادق عليه.