كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الخميس-06- مايو -2010

عدن/ عبدربه محسن البيضاني

ت/ صقر العقربي

اختتم اليوم الخميس في رحاب جامعة عدن المؤتمر الثالث للمسئولية الإجتماعية حول"شركات ومؤسسات الأعمال .. والتنمية المستدامة" والذي نظمه مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك بالتعاون مع جامعة عدن بالخروج بعدد من النتائج والتوصيات أبرزها تبني جامعة عدن إعتماد أول كرسي علمي للمسئولية الإجتماعية  وتولى مركز دراسات وبحوث السوق إنشاء قاعدة بيانات للشركات والمؤسسات المسؤولة إجتماعياً (للباحثين والدارسين والإعلاميين وكذا تبني المنظمون إصدار دليل إرشادي للتعامل مع الشركات والمؤسسات والمنظمات والهيئات المسئوولة إجتماعياً فضلاً عن تبني برامج المسئولية الإجتماعية والتدريب والتأسيس لها في الشركات والمؤسسات والهيئات الرائدة .

 

  وأوصى المؤتمر الجهات الحكومية المعنية بإدراج المسئولية الإجتماعية عند إبرام العقود الإستثمارية الكبيرة كبند من بنودها وحث قطاع المال والأعمال على إنشاء إدارات أو اقسام للمسئولية الاجتماعية في هيكلهم التنظيمي وصولاً الى العمل المؤسسي .

  كما أوصى المشاركون وسائل الإعلام المختلفة بتسليط الأضواء على قضايا وأنشطة المسئولية الإجتماعية في مختلف القطاعات الاقتصادية والتوجيه لوزارة الصناعة والتجارة بإستكمال الإجراءات التنظيمية والفنية لمنح جائزة المسئولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات على أن يكون العام الجاري 2010م هو العام الأول لمنح الجائزة .

 الى ذلك عقد اليوم جلستي عمل للمؤتمر الثالث للمسئولية الاجتماعية بحثت في ثلاث محاور هي المسئولية الإجتماعية ..علاقة متكاملة لها و"الحماية الأخلاقية للمستهلك " واخيراًمحور :الشراكة مع المجتمع  قدمت فيها سبع ورقات عمل علمية هي التعليم من اجل تحقيق الريادة في الأعمال للدكتور/ محمد عبدالرشيد علي أستاذ إدارة الأعمال جامعة عدن وعوائد ومستقبل الاستثمار في المسئولية الإجتماعية قدمها الأستاذ/ زياد ابو الفحم وورقة بعنوان تجربة البنك الجاهلي السعودي في المسئولية الاجتماعية للأستاذ/عبدا لمحسن حمد ألحارثي مدير برامج البنك الاهلي السعودي للتعليم والصحة .

  وفي محوري الحماية الاخلاقية للمستهلك والشراكة مع المجتمع قدمت ورقة بعنوان المسئولية الاجتماعية وأخلاقيات التسويق للدكتور / ليث الربيعي استاذ التسويق بجامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا في الادرن وقدم الدكتور موسى علي احمد المستشار الدولي ورقة بعنوان أخلاقيات التحاليل المخبرية "غذائية- طبية- وجنائية"للدكتور خالد بومطيع رئيس جمعية البحرين للجودة مدير عام شركة "برواكت"واخيراً ًمؤسسة mtnالخيرية تجربة واقعية للمسئولية الاجتماعية قدمها الأستاذ/ محمد الحميري مسئول شئون شركة  mtn.

  جدير بالإشارة ان المؤتمر الثالث للمسئولية الاجتماعية بداء أعماله يوم أمس الأربعاء في قاعة محمد علي لقمان بديوان رئاسة جامعة عدن بمشاركة واسعة من أساتذة ومتخصصة من جامعة عدن وعدد من الجامعات اليمنية وممثلين عن المؤسسات والشركات من المؤسسات العربية المتخصصة من الاردن البحرين العراق عمان السودان والمملكة العربية السعودية .

   حضر جلسة الافتتاح الدكتور خليل إبراهيم آمين عام جامعة عدن والدكتور مختار حسن ابوبكر لصفوح الامين العام المساعد للجامعة وعدد من عمداء كليات جامعة عدن .