كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الاربعاء-28- ابريل -2010

ثمن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بالموقف المبدئي الصلب لرؤساء الجامعات العربية المساند لوحدة الأرض والشعب اليمني ورفضهم لمحاولات المساس بالسيادة الوطنية اليمنية.

وأوضح الدكتور/بن حبتور الذي شارك في فعاليات أعمال المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية الذي عقد دورته الثالثة والأربعين بجامعة سرت الليبية (20 – 21 ابريل 2010م)، بتضمين هذا الموقف المشرف لرؤساء الجامعات العربية في البيان الختامي لفعاليات المؤتمر..، مشيداً بمستوى  المناقشات التي جرت في المؤتمر من قبل المشاركين الذين يمثلون الجامعات العربية وعدد من الجامعات في الدول الأجنبية كانت عند مستوى المسئولية الأكاديمية والقومية العربية.

ونوه الأخ/رئيس جامعة عدن أن المناقشات التي جرت في المؤتمر (20 – 21 ابريل 2010م) تناولت قضية دعم الجامعات الفلسطينية والمجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي وتدريب طلاب الجامعات العربية ومجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، إضافة لنشاط الأمانة العامة للاتحاد منذ الدورة السابقة وعدد من الموضوعات المتعلقة بالجامعات العربية وأنشطة وبرامج المجلس.

ونوه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور (ممثلا عن جامعة عدن اليمنية) التي تعد عضوا فاعلا في المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية شاركت في مداولات المؤتمر التي هدفت إلى تطوير أداء ومكانة وفعالية الاتحاد كإطار أكاديمي موحد لكل العرب..، مؤكداً أن المؤتمر أنهى جدول أعماله بشكل كامل.

وكان الأخ/معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية، قد افتتح أعمال الدورة الثالثة والأربعين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية التي تستضيفها جامعة سرت وذلك بمجمع قاعات واقادوقو بمدينة الرباط الأمامي سرت.

وشدد القائد الليبي في كلمته التوجيهية لأعضاء المؤتمر على ضرورة الاهتمام بالتطوير الأكاديمي والبرامج الدراسية وحرية البحث العلمي وتقديم الدعم المالي الكافي لهم.

وأكد القائد/القذافي على أهمية تطوير العمل العربي المشترك من خلال مواصلة تطوير فكرة اتحاد البلدان العربية. – (الفكرة التي تقدم بها فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح لاجتماع الجامعة العربية الأخير) -.

وعلق القائد/ القذافي أمالاً كبيرة على الأكاديميين في الوطن العربي لتطوير التعليم ودعم التنمية الاقتصادية والثقافية..