كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

السبت-29- يناير -2011

غداً بجامعة عدن توقيع اتفاقية تفاهم بين كلية الاقتصاد والبنك الأهلي اليمني

 

ستعقد يوم غدٍ الأحد (30 يناير 2011م) بديوان جامعة عدن توقيع اتفاقية تفاهم بين كلية الاقتصاد بجامعة عدن والبنك الأهلي اليمني حول العلاقات التنسيقية التكاملية بين كلية الاقتصاد والبنك الأهلي اليمني.

يأتي ذلك في إطار تعزيز وتطوير دور كلية الاقتصاد بجامعة عدن في خدمة المجتمع والتنمية ونسج العلاقات التنسيقية التكاملية ما بين الأقسام العلمية المختلفة بالكلية والوحدات الاقتصادية ذات العلاقة بغية تحقيق المنافع المشتركة .

وبموجب الإتفاقية التي سيوقعها عن كلية الاقتصاد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن, وعن البنك الأهلي اليمني الأستاذ / عبدالرحمن محمد الكهالي رئيس مجلس الإدارة – المدير العام للبنك الأهلي اليمني وبحضور عدد من المسؤولين بالجامعة والمحافظة سيتم التوقيع على بنود الإتفاقية بين الجانبين لإيجاد توازن بين تأمين شروط التأهيل الأكاديمي وتوفير مقدمات التأهيل العملي في مواقع العمل المختلفة في النشاط المصرفي بما يحقق هدف المواءمة بين مخرجات التعليم العالي في المجال المالي والمصرفي ومتطلبات سوق العمل.

و تضمنت بنود الإتفاقية بين الطرفين التنسيق في إعداد وتطوير البرامج الدراسية لقسم العلوم المالية والمصرفية عبر إشراك كوادر البنك المتخصصة في إبداء الرأي حول الخطط الدراسية وما تحتويه من مقررات لمساقي البكالوريوس والماجستير تخصص (مالية ومصارف ).

كما تضمنت الإتفاقية السعي نحو رفع القيمة العلمية والعملية لبحوث التخرج ذات العلاقة بالنشاط المصرفي من خلال إشراك كوادر البنك من ذوي التأهيل الجامعي في الإشراف العلمي على البحوث , والاستفادة من مخرجات قسم العلوم المالية والمصرفية لاستيعابه في خطة التوظيف في البنك من خلال اختيار العناصر المتفوقة في هذا المجال.

وسعى الطرفان من خلال بنود الإتفاقية العمل على تحقيق أعلى درجات التعاون فيما بين قسم العلوم المالية والمصرفية ومركز التدريب والتأهيل في البنك بهدف التطوير لعملية التأهيل والتدريب في المجال المصرفي , وقيام أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم بتنظيم دورات للعاملين في البنك , والعمل على التنسيق المشترك في برنامج التطبيق العملي السنوي المدرج في خطة الدراسة , وكذلك تنظيم زيارات ميدانية خلال العام الدراسي لأقسام البنك تهدف إلى تعريف الطلاب بطبيعة العمل المصرفي .