كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الاثنين-19- اكتوبر -2009

برعاية الدكتور/ عدنان عمر الجفري محافظ محافظة عدن، والدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، تدشن القافلة الطبية للهيئة العالمية "أطباء عبر القارات" خلال الفترة من 21 – 28 أكتوبر 2009م، مخيمها الطبي في اليمن تحت شعار (دعم العمل الطبي والمساهمة في تدريب الكوادر الطبية وتثقيف المجتمع).


وأوضح الدكتور/ أبو بكر محمد بارحيم- منسق القافلة: أن القافلة ستقدم خدمات طبية علاجية وتدريبية لأطباء كلية الطب بالجامعة وسمتشفيات المحافظة، وتضم 16 فريقا أكلينيكيا و5 فرق لورش العمل بإجمالي 21 فرقة، و 47 طبيبا اختصاصيا من عدة جنسيات أجنبية، مشيراً أن مجلس الأمناء بجامعة عدن تولى عملية التمويل للقافلة وتحمل كافة نفقاتها وذلك في إطار توسيع دور الجامعة في خدمة المجتمع.


وأضاف الدكتورأبو بكر بارحيم: أن القافلة تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والعمليات الجراحية في الجراحة العامة وأمراض القلب والصدر ومتابعة حالات زراعة الكلى، والأوعية الدموية والعظام وأمراض الأطفال والمخ والأعصاب والأمراض النفسية والمسالك البولية والأورام والنساء والتوليد.


وقال الأخ/ منسق القافلة: أن القافلة الطبية للهيئة العالمية "أطباء عبر القارات" ستنظم ضمن برنامجها خمس ورش عمل علمية في كلية الطب جامعة عدن تشمل أخر التطورات العلمية والبحثية في مجالات الحالات الطارئة بغرفة الولادة والقدم السكري ومعالجة الحالات الحرجة المتقدمة وإنعاش القلب الرئوي الأساسي وقياس ضغط باطن القدم وميكانيكية القدم.


وبين: أن القافلة ستقوم بتقديم الخدمات الطبية العلاجية والجراحية للمرضى من كل محافظات الجمهورية، وقد فتح باب التسجيل للمرضى منذ يوم السبت المنصرم ويستمر التسجيل مفتوحا حتى انتهاء برنامج القافلة الطبية في مستشفيات محافظة عدن المختلفة (مستشفى الجمهورية، مستشفى الصداقة، مستشفى 22 مايو، مستشفى الأمراض النفسية).


ونوه إلى أن القافلة تقام بتنظيم كلية الطب بجامعة عدن ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومجلس أمناء الجامعة ومن المقرر أن تؤدي نتائج زيارتها لليمن إلى زيادة القدرات والمهارات لدى الأطباء اليمنيين كما سيتم الاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية للقافلة التي ستتركها بعد مغادرتها بلادنا ليستفيد الأطباء اليمنيين منها في علاج المرضى والكشف عن الأمراض والتدريب.