كلمة رئيس الجامعة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي اول جامعة انشئت على المستوى الوطني نواتها الاولى كلية التربية عدن والتي انشئت في العام 19... المزيد>>

كلمة عميد الكلية

الكلمةالافتتاحية لموقع النافذة الإليكترونية لكلية الاقتصاد / جامعه عدن في البدء وأنا أود تسطير كلمات افتتاحية في هذا الموقع النافذة الإليكترونية لكليتنا العريقة ، يسعدني التعبير عن عظيم شعوري ... المزيد>>

الثلاثاء-07- مايو -2013

تقرير : عبدالله سعد عده

مشرف الموق الالكتروني للكلية



في فعاليه علمية تعد الثانية من نوعها ، نظمت لجنة الدراسات العليا والبحث العلمي بكليه الاقتصاد دفاعاً داخلياً لأطروحة الدكتوارة للطالب الباحث محمد سعيد شاهر بعنوان (التعليم العالي واهميته في تكوين راس المال البشري في الجمهورية اليمنية)

وذلك بحضور عميد الكلية ا.د/احمد محمد مقبل ، ونائب العميد لشئون الدراسات العلياوالبحث العلمي د/ محمد عمر باناجه ، واعضاء الهيئة التدريسية والمساعده وطلاب الدراسات العليا بالكلية.

وفي بداية جلسة المناقشة قدم  أ.د.احمد مقبل المشرف العلمي على الطالب شرحآ للمضامين الأساسية للاطروحة,والجهود التي بذلهاالطالب الباحث محمد سعيد شاهر في انجازها.

ثم اتيح للطالب الباحث عرض ملخصآ عن اطروحته والذي على ضوءه طرحت عدد من الملاحظات,الذي التزم الباحث بالاستفادة منها عند تقديم اطروحته للدفاع النهائي وتأتي هذه الفعالية,

بعدفعالية مشابهة كانت قد انعقدت بتاريخ 1 مايو 2013 ,عندما نظمت لجنة الدراسات العليا جلسة مناقشة (دفاع أولي) لأطروحة دكتوراه للطالبه الباحثه ابتهال عوض احمدمحفوظ بعنوان دور قطاع السياحه في زيادة وتنويع مصادر الدخل القومي في اليمن  تحت إشراف د/ صالحه محمد علي .

وتسعى لجنه الدراسات العليا بكليه الاقتصاد من خلال الانتظام في عقد جلسات المناقشه الداخلية (الدفاع الاولي) الى اشراك اكبر قدر ممكن من اعضاء الهيئه التدريسية وطلاب الدراسات العليا ( ماجستير دكتوراه ) في الكلية في المناقشة الرسائلوالاطاريح العلميه بما يضمن جوده مخرجات الدراسات العليا بالكلية .